تواصل مؤسسة دبي للإعلام تعزيز مكانتها كواحدة من المؤسسات الإعلامية الأبرز في الإمارات والمنطقة، وإثراء رصيدها بإنجازات جديدة تمثلت في حصولها على جائزتي "أفضل إنتاج للعام – منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" و"أفضل تكييف إقليمي عن صيغة أجنبية"، وذلك خلال حفل جوائز "برودكاست برو" (BroadcastPro) المرموقة، والتي تعد تكريماً رفيع المستوى في مجال صناعة الإعلام والبث في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تغطي طيفاً واسعاً من الفئات الهادفة إلى تكريم التميز في مختلف مجالات البث وصناعة الإعلام، بدءاً من خدمات الإنتاج وما بعد الإنتاج، مروراً بخدمات البث التقليدية، ووصولاً إلى المنصّات الإعلامية الجديدة، كما تشكِّل هذه الجوائز معياراً للتفوق وتعزيز التنافسية وتشجيع ثقافة الابتكار لدى المؤسسات الإعلامية وتعزيز قدرتها على الإبداع في إنتاجها، وتحفيزها على تحقيق أعلى مستويات الأداء والجودة، مما ينعكس إيجابياً على القطاع الإعلامي العربي.
وأقيم حفل توزيع الجوائز ضمن فعاليات النسخة الـ 14 من مهرجان "اتحاد البث المباشر للشرق الأوسط 2024" (ASBU BroadcastPro Awards)، بمشاركة عددٍ من نجوم وصناع الإعلام في العالم العربي إلى جانب كبار المديرين التنفيذيين في كبرى المؤسسات التلفزيونية وشركات الإنتاج في العالم العربي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتُبرِز الجوائز الجديدة التجربة الواسعة لمؤسسة دبي للإعلام في تقديم البرامج التي تمتاز بجودتها العالية، كما تعزز دورها في إثراء المشهد الإعلامي العربي، وتعكس مكانتها كواحدة من المؤسسات الإعلامية أبرز في الإمارات والمنطقة.
وخلال الحفل، حصلت المؤسسة على جائزة "أفضل إنتاج للعام- منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" وذلك عن برنامج "شارك تانك دبي" الذي يتميز بفكرته المبتكرة، وإسهامه في تعزيز بيئة الأعمال في دبي، ودوره في رفع كفاءات رواد الأعمال الشباب وتحفيزهم على دخول مجالات الاستثمار الاقتصادية كافة، والاستفادة من حجم الفرص الحقيقية التي تقدمها لهم نخبةٌ من كبار المستثمرين في المنطقة والعالم، بما يُسهم في دعم منظومة المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الإمارة، كما فازت أيضاً بجائزة "أفضل تكييف إقليمي عن صيغة أجنبية" وذلك عن الجهود التي بذلتها "استوديوهات دبي" التابعة لمؤسسة دبي للإعلام في إنتاج النسخة العربية من مسلسل "لانش بوكس"، المستلهم من المسلسل الأمريكي (Good Girls) الذي حقق نجاحًا كبيرًا على مستوى العالم.
وفي هذا الصدد، عبَّرت سارة الجرمن، رئيس القنوات التلفزيونية والإذاعية عن اعتزاز مؤسسة دبي للإعلام بهذا الفوز الذي يعكس حرصها على توفير بيئةٍ إبداعيةٍ تُسهم في إنتاج المحتوى الإعلامي المبتكر، وهو ما يتماشى مع توجهاتها الهادفة إلى تعزيز مكانة دبي مركزاً رائداً لإنتاج وصناعة المحتوى.
وقالت: "تمثِّل جوائز "برودكاست برو" إضافةً نوعيةً إلى سجل المؤسسة، حيث تعكس اهتمامها بالإبداع والتميز في صناعة المحتوى والبث الفضائي، كما تعد تتويجاً لفريق العمل وجهوده المبذولة في تقديم المحتوى والخدمات الإعلامية عبر قنوات المؤسسة التلفزيونية ومنصاتها الرقمية، بما يُسهم في إثراء المشهد الإعلامي المحلي والعربي"، مؤكدةً أن الجوائز تعكس ما تتمتع به مؤسسة دبي للإعلام من إمكانياتٍ تلبي احتياجات صناع المحتوى، وما تقدمه من مواد إعلامية تمتاز بتنوعها وتفردها.
يُذكر أن جوائز اتحاد البث المباشر للشرق الأوسط، تتميز بالتزامها الموضوعية والشفافية، حيث يتم اختيار الفائزين من قبل لجنة تحكيم من مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تضمُّ خبراتٍ فنيةً متنوعةً لضمان تقييمٍ متوازنٍ ومنصفٍ لأكثر المشاركين استحقاقاً.
تتيح عرض "من سيربح المليون" على منصة "ستارز أون" بالتزامن مع تلفزيون دبي وتطبيق أوان
تعرضه قناة "دبي ون" احتفاءً بالتجارب المتفردة
يقدمه قصي خولي بأجواء مليئة بالتحدي والمنافسة
البرنامج يطل بموسم ثانٍ على "سما دبي" وتطبيق "أوان" الرقمي
"دبي للإعلام" تبرم شراكة استراتيجية مع الأكاديمية الدولية للعلوم والفنون التلفزيونية